ملتقى حور الدنيا الإسلامى للأخوات

أختنا الغالية إن كنتِ عضوة معنا فبادرى بتسجيل دخولك وإن كنت زائرة فنسعد بتسجيلك وانضمامك إلينا وأهلا ومرحبا بكِ

ملتقى حور الدنيا الإسلامى للأخوات

منهجنا عودة إلى القرأن والسنة بفهم سلف الأمة *حياكن الله حبيباتى في الله*
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأشكال الهندسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حلم وواقع
حوراء مشاركة
حوراء  مشاركة


عدد الرسائل : 62
السٌّمعَة : 0
نقاط : 172
تاريخ التسجيل : 20/11/2011

مُساهمةموضوع: الأشكال الهندسية   الأربعاء ديسمبر 17, 2014 11:26 pm

[SIZE="5"]الأشكال الهندسية هي من صنع الإنسان و ليست من الطبيعة , فعلماء المادة اعتبروا القوة في الأشكال الهندسية والزوايا الحادة ، واعتبروا عدم الاستقامة و وجود الدوائر من عشوائية الطبيعة ، و إعتبارهم هذا مخالف للطبيعة ..

الإنسان الطبيعي لا يتحمل حدة الأشكال الهندسية ، والإنسان الصناعي لا يتحمل الانحناءات ، مع أن جسمه لا توجد فيه زاوية حادة ولا شكل هندسي واحد . وهذه من أسباب اتهامهم أن الكون عشوائي .

والحِدَّة جاءت بالخطورة على البشرية , فالأسلحة هي أشياء حادة , وحضارة الإنسان قامت على الهندسة والأشكال الهندسية ، وهذا ما جعلهم يبنون السد على شكل مقوّس و يشبه الدائرة ، فهذه الانحناءات تحمي المادة ، بدليل أنهم يبنون سدود المياه على شكل مقوس ، فيأخذون الانحناءات من الطبيعة للحماية ، والمادة تنحني لتحمي نفسها ..

لذلك فالكرة هي أكثر الاشياء حماية , والإنسان إذا أراد أن يحمي نفسه فإنه يتجمع أو يتكور ، والشخص الذي يـُضرَب لاحظ أنه يتجمّع ويتكور على نفسه ، والذي يقاسي من شدة البرد فإنه يتكوّر , والأشكال الهندسية اخترعها الإنسان الصناعي من أجل السيطرة على الطبيعة ، لكنه يحتاج في حالة الخوف أن يرجع إلى الطبيعة .

و خوفه من انهيار السد يجعله يبنيه بشكل مقوس ، ولاحظ أن البيضة تحمي نفسها بالتقوس , و لذلك الإنسان يستخدم الأشياء الصلبة من أجل عمل الأشكال الهندسية ، فيحتاج إلى الحديد و الألمنيوم الصلب , و عندما خالف الانسان الطبيعة فإن أول شيء قام بصنعه هو السلاح ، فالطرق القديمة كانت منحنية ، و كل شيء في الطبيعة يريد الدفاع عن نفسه فهو يصنع شيئا حاداً ؛ كالأشجار التي تصنع الأشواك والحيوانات التي لها أنياب ومخالب حادة .

وهذا ينفي فكرة الصدفة بحيث لا تجد في الطبيعة شكلا هندسيا واحداً ، فلا تجد حجر متناسق الزوايا , الصدفة التي لم تصنع حجراً بشكل بسيط هندسي ، فكيف تصنع إنساناً مفكراً .



[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأشكال الهندسية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى حور الدنيا الإسلامى للأخوات :: القسم العام :: الحوارات العامة والنقاشات-
انتقل الى: